الجيش الوطني الليبي يدفع بتعزيزات عسكرية جديدة غربي البلاد

صدى اليمن_متابعات
2019-04-12 | منذ 2 أسبوع    قراءة: 66

فاد مصدر عسكري ليبي، اليوم ، بأن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية قد أرسلت قوات عسكرية إضافية من أجل تعزيز قوة وحدات الجيش الليبي في عملية تحرير طرابلس.

بنغازي- سبوتنيك. وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك"، اليوم ا: "بناء على تعليمات القيادة العامة بتوجه كل الكتائب والألوية إلى الغرب الليبي، الكتيبة 102 مشاة العسكرية تتوجه الآن إلى غرب البلاد للمشاركة في عملية تحرير طرابلس".

قوات ليبية بالقرب من طرابلس
© REUTERS / HANI AMARA
أنقرة: الهجمة الأخيرة على طرابلس تزج البلاد في مأزق خطير ويجب وقفها
وأشار إلى أن "الكتيبة 102 مشاة تتكون من أعداد كبيرة من الأفراد وأسلحة خفيفة وثقيلة".
وأعلنت القيادة العامة للجيش الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، الخميس الماضي، إطلاق عملية للقضاء على الإرهاب في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد بها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة فائز السراج، ودعا الأخير قواته لمواجهة تحركات قوات حفتر بالقوة، متهما إياه بالانقلاب على الاتفاق السياسي للعام 2015.

وتعاني ليبيا منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي أواخر 2011 من انقسام حاد في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش بقيادة خليفة حفتر، بينما يدير المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج غربي البلاد، وهي الحكومة المعترف بها دوليا، إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.

وكانت الأمم المتحدة قد أشارت مؤخرا إلى مؤشرات إيجابية بعد لقاء جمع السراج وحفتر، في أبو ظبي، حيث اتفقا على البحث عن حلول غير عسكرية وضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية. وأعلن المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة عن إقامة المؤتمر الوطني الليبي الجامع في الفترة بين 14 و16 نيسان/أبريل الجاري في مدينة غدامس، غربي ليبيا.