وزير الاعلام يدين اقتحام الحوثيين منازل عدد من القيادات في صنعاء ..«تفاصيل»

صدى اليمن_متابعات
2019-04-11 | منذ 3 شهر    قراءة: 181

دان وزير الاعلام معمر الارياني واستنكر بشدة قيام المليشيا الحوثية الارهابية باقتحام منازل عدد من قيادات الدولة والشخصيات السياسية والاجتماعية في العاصمة المختطفة صنعاء، وارهاب الساكنين فيها من نساء وأطفال وكبار السن، واخراجهم بالقوة والسيطرة عليها .

وقال الارياني، ان هذه الاعتداءات على النساء والاطفال واخراجهم من منازلهم بتلك الطريقة الهمجية والعدوانية تكشف من جديد الوجه القبيح للمليشيا الحوثية الارهابية وتنصلها من تعاليم ديننا الاسلامي وكل القيم الانسانية والتقاليد والاعراف التي تجرم الاعتداء على النساء والأطفال وكبار السن.

وأشار إلى ان هذه الاعتداءات تؤكد مضي المليشيا الحوثية في التصعيد ومساعيها الواضحة لنسف كل الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والمبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث لحل الأزمة بطريقة سلمية والضغط لتنفيذ بنود اتفاق السويد الذي ترفض المليشيا تنفيذه في تحدي صارخ للمجتمع الدولي.

وأكد وزير الاعلام أن هذه الممارسات الهمجية لن تمنع رجالات الدولة وكل الشرفاء في الوطن من المضي في معركة استعادة الدولة واسقاط الانقلاب وكذلك عقد اجتماع ‎مجلس النواب بناءً على القرار الجمهوري ودعوة فخامة الرئيس ‎عبدربه منصور هادي لانعقاد دورته الغير اعتيادية،في محافظة ‎حضرموت خلال الايام القادمة، وتحرير كل شبر من الاراضي اليمنية، بل ستزيدهم عزيمة واصرار على هزيمة ودحر المشروع الايراني من اليمن .

ودعا الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمبعوث الخاص لليمن وكل منظمات حقوق الانسان لإدانة هذه الاعتداءات ووقف كل اشكال الانتهاكات اليومية التي يتعرض لها المواطنون في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية من أعمال قتل وقمع وخطف وتنكيل وتجويع وتقييد الحقوق والحريات.