الرئيس الصيني: الإمارات نموذج مثالي للتنمية والازدهار

صدى اليمن_متابعات
2018-07-21 | منذ 1 سنة    قراءة: 357

أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، الخميس، عن سعادته بزيارة دولة الإمارات التي تستمر ثلاثة أيام ، قائلا إن الإمارات تعتبر نموذجا مثاليا للتنمية والازدهار في العالم العربي. وقال الرئيس الصيني لدى وصوله إلى مطار الرئاسة في العاصمة أبوظبي:" تلبية للدعوة الكريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" يسعدني كثيرا أن أقوم بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة.

بهذه المناسبة يطيب لي أن أتقدم نيابة عن حكومة الصين وشعبها بالتحيات الخالصة والتمنيات الطيبة الى حكومة الإمارات وشعبها". وأضاف الرئيس الصيني أن الإمارات "ظلت تتقدم دول الشرق الأوسط من حيث التنوع الاقتصادي والتسامح والانفتاح الاجتماعي وتعتبر نموذجا مثاليا للتنمية والازدهار في العالم العربي وتلعب دورا إيجابيا في صيانة وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية قبل 34 عاما". ولفت إلى أن الصين والإمارات "تتعاملان مع بعضهما البعض بالاحترام والمساواة وشهدت العلاقات الثنائية تطورا كبيرا وحقق التعاون العملي في كافة المجالات إنجازات مثمرة".

وأكد أن الجانب الصيني يولي اهتماما بالغا لتطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية الصينية الإماراتية ويحرص على العمل سويا مع الجانب الإماراتي على مواصلة توسيع وتعميق التعاون المتبادل المنفعة بين البلدين في كافة المجالات في إطار بناء "الحزام والطريق" بما يرتقي بالعلاقات الصينية الإماراتية إلى مستويات أعلى. وعبر عن ثقته في أن تحقق هذه الزيارة نجاحا تاما وتعزز الصداقة بين البلدين والشعبين بفضل الجهود المشتركة من الجانبين.