إشبيلية ضعيف ومونتيلا منتهي …مانشستر يونايتد هو الذي كان سيئا

صدى اليمن- متابعات
2018-03-14 | منذ 3 سنة    قراءة: 792

 بمجرد تأهل إشبيلية على حساب مانشستر يونايتد لربع نهائي دوري أبطال أوروبا خرجت التأكيدات والتحليلات تتحدث فقط عن إن مانشستر يونايتد كان تعيسا وهو حقيقي وتناسي أو قلل الكثيرون من فريق إشبيلية وسوف نستعرض في هذا التقرير ملامح من ظهور الفريق الأندلسي بشكل كبير في الكثير من المرات مع مونتيلا.



1_ البعض قد يخرج الآن يؤكد إن مونتيلا لم يكن سبب رئيسي في ماسأة الميلان ولكن هذا غير صحيح فمونتيلا كان شريكا في الكارثة بطلباته الغريبة والغير مدروسة في السوق وتغيير طرق اللعب عقب كل خسارة ونقله لإحساس الشك في إمكانيات الفريق للاعبين وعلاقاته السيئة مع بعض نجوم الفريق.

2_ هل هو مدرب جيد ؟ نعم مدرب جيد يمتلك العديد من المميزات ويقدم كرة قدم هجومية  …المشكلة مع مونتيلا تبدأ وقت الخسارة.

3_ مونتيلا أول خطواته للنجاح مع إشبيلية هي ثقته في نزونزي الذي يمتلك قوة بدنية هائلة وخبرات كبيرة وقامة طويلة جعلته يحمي كل لاعبي وسط وهجوم إشبيلية …نجاح مونتيلا مع إشبيلية في نزونزي وتطويره بشدة لإسكيديرو الذي بات فتاكا في الهجوم .


4_الفريق لايزال لديه مشاكل دفاعية كبرى ولكن يحسب له إنه غامر بشدة بإعادة ميركادو في الظهير الأيمن لأنه يدرك جيدا إن الناحية اليسرى لمانشستر يونايتد دائما ماتكون قوية للغاية مع الإستعانة بخبرات النجم الدانماركي كايير مرة أخرى في قلب الدفاع …مغامرة أتت ثمارها بشكل كبير في مباراة الموسم لإشبيلية.

5_نزونزي سهل مأمورية بانيجا وفاسكيز وحررهما وجعلهما قوة ضاغطة على أي وسط ملعب في الكثير من المباريات

7_ مونتيلا مقتنع بشدة بكوريا جناح أيسر وسارابيا في الرواق الأيمن وربما يكون قد ظلم بن يدر في الفترة الماضية ولكن عندما لعب بن يدر كان جاهزا بدنيا وفنيا وهذا يحسب للمدرب وللاعب أيضا.
 
8_إشبيلية مع مونتيلا تأهل لنهائي كأس ملك أسبانيا ولربع نهائي دوري أبطال أوروبا …نجاح كبير …بالطبع الفريق يعاني في الليجا وخسائر قاسية وهذه هي مشكلة مونتيلا التي حالت من أن يكون من مدربي الصف الأول …هي غنه غير مضمون ولايقدم إستمرارية طوال مسيرته …ولكن كما قلنا هو دشن الكثير من قواعد النجاح مع الفريق الأندلسي أهمها تثبيت التشكيلة .

9_إشبيلية هذا الموسم خاض46 مباراة إنتصر في 24 مباراة وتعادل9 مباريات وخسر 12 مباراة وسجل71هدفا وسكن مرماه 61 هدفا.
 

10_إشبيلية مع مونتيلا خاض 19 مباراة إنتصر في 11 مباراة وتعادل 2 مرات  وخسر 5 مباريات وسجل30هدفا وسكن مرماه 25 هدفا  ب 7 كلين شيت

11_وسام بن يدر هو أول لاعب يسجل 5 أهداف ضد الأندية الإنجليزية في موسم دوري الأبطال


12_ إشبيلية أخيرا إنتصر في مباراة في إنجلترا في دوري الأبطال للمرة الأولى .

 
13_ إسبانيا لديها  8 أندية مختلفة وصلت إلى ربه نهائي دوري الأبطال لتعادل رقم إنجلترا القياسي.


14_إشبيلية تأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال للمرة الثانية وللمرة الأولى منذ 60 سنة والمرة الأولى منذ المسمي الحديث للمسابقة

15_وسام بن يدر هو أول لاعب بديل يسجل ثنائية ضد مانشستر يونايتد في تاريخ دوري الأبطال.


16_وسام بن يدر هو ثاني لاعب فرنسي يسجل 8 أهداف في موسم من دوري الأبطال.

17_مونتيلا اخرج سيميوني من الكأس وأخرج مورينهو من دوري الأبطال.