جائزة عالمية لعلاج مرض بصري نادر يؤدي للعمى
2018-09-13

 منحت جمعية "شامباليمو" البرتغالية جائزة "فيجن 2018" البالغة قيمتها مليون يورو إلى سبعة باحثين مقيمين في الول

12 معلومة لا تعرفها عن "سنوات العمر الذهبية"
2018-09-13

 إن للكبر في السن مزايا متعددة تجعله ينطبق عليه بجدارة مسمى "السنوات الذهبية"، منها على سبيل ميزة بلورة الذ

حالات التهاب رئوي في محيط مقاطعة بريشا شمال إيطاليا
2018-09-13

 أطلقت السلطات الصحية الإيطالية تنبيها صحيّاً يشمل مقاطعة بريشا الشمالية، حيث سُجّلت أكثر من 150 حالة إصاب

تطوير أول دواء لمرض السل لا يعتمد على المضادات الحيوية
2018-09-13

 قال علماء بريطانيون، إنهم طوروا أول دواء لا يعتمد على مركبات المضادات الحيوية لعلاج #مرض_السل بنجاح في ال

الألبان لا تضر بالقلب.. وعمر المتناول 3 حصص يومياً أطول
2018-09-13

 دراسة جديدة ظهرت، تؤكد عكس ما كان الأطباء أنفسهم يظنونه لسنوات طويلة، بكشفها أن تناول لألبان ومشتقاتها "ي

بعض مشروبات الرياضة تعالج سرطان الثدي المقاوم للعقاقير
2018-09-09

 أفادت دراسة أميركية حديثة، أن مكملاً غذائياً يستخدم في المشروبات الرياضية، يمكن أن يعالج سرطان الثدي الم

صدفة غريبة اكتشف البشر على إثرها رقائق البطاطس المقلية
2018-09-09

 تصنف رقائق البطاطس المقلية والتي تعرف بالشبس (Chips) ضمن قائمة أكثر الوجبات الخفيفة شعبية في العالم. وبناء ع

خبر سار.. علاج جديد لحب الشباب دون آثار جانبية
2018-09-09

 أعلن فريق علماء من جامعة كاليفورنيا، سان دييغو، أنهم بصدد تطوير لقاح لعلاج حب الشباب. وأوضح العلماء أن أه

يمكنك تحديد العمر الافتراضي لقلبك.. وهكذا تحسّن أداءه
2018-09-09

   حثت هيئة الصحة العامة البريطانية السكان فوق الثلاثين من العمر لإجراء اختبار عبر الانترنت، لمعرفة وض

لهذا السبب يجب أن تُعلِّم طفلك الكذب!
2018-09-09

   يحرص الآباء عادة على تعليم أطفالهم ألا يكذبوا وذلك منذ نعومة أظافرهم، إلا أن دراسة حديثة، أجراها باح

احمِ قلبك بقطعة صغيرة من الشوكولاتة يومياً
2018-09-04

 توصلت دراسة علمية إلى أن تناول الشوكولاتة بانتظام يفيد القلب، ووجد الباحثون أن الاستهلاك المعتدل - ما يصل

10 أطعمة صديقة لأنظمة إنقاص الوزن.. ما هي؟
2018-09-04

 حين تشرع في البدء باتباع نظام لإنقاص الوزن، فإن هدفك الأساسي يكون التخلص من هذه الكيلوغرامات الزائدة الت

12 فائدة مذهلة لخل التفاح.. تعرف عليها
2018-09-04

 خل التفاح عبارة عن محلول سائل يتم صناعته مثل باقي أنواع الخل عن طريق تغذية البكتيريا على السكريات والكحول

هل زيت السمك والأسبرين "مفيد" لمرضى السكري؟
2018-09-04

 أظهرت دراسة كبيرة جديدة عن تناول المصابين بداء السكري لزيت السمك والأسبرين أن المكملات الغذائية من هذا ا

بريطانيا.. توجه لحظر "مشروبات الطاقة" عن الأطفال
2018-09-01

 قالت الحكومة البريطانية، الخميس، إنها قد تمنع بيع المشروبات الغازية عالية الكافيين للأطفال في إنجلترا،

7 أسباب ستجعلك ترتدي قناعاً في الهواء.. خاصة الرجال!
2018-09-01

 تعاني مدن عدة حول العالم من ارتفاع نسب التلوث بشكل خطير، مما يجعل الكثيرين من سكانها يرتدون الأقنعة الواق

آخر صيحات العلم.. شقائق النعمان البحرية تكافح الزهايمر
2018-09-01

 قال علماء روس إن شقائق النعمان البحرية تحتوي على مركبات كيمياوية يمكن أن تبطئ عملية الالتهاب، وتدهور الخ

بديل نباتي للبيض وأسباب عجيبة لاستخدامه
2018-09-01

 يقول المثل الشائع: "كُل ما يعجبك وارتدي ما يعجب الناس". وما نحن بصدده هو المقطع الأول من المثل والخاص بأن كل